مساحة إعلانية 728×90

ad

السلطات الموريتانية تصادر جواز الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز


 


تزامنا مع اقتراب موعد محاكمته نهاية هذا الشهر بتهم الفساد، خرج الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز للكشف عن مصادرة السلطات الأمنية لجواز سفره بالمطار.

وفي بث مباشر له عبر حسابه الشخصي بـ”فايسبوك”، قال ولد عبد العزيز إنه ” على الرغم من عدم خضوعي لأي ضوابط قضائية أو أي إجراء آخر قد يمنعني من السفر، قامت الشرطة السياسية بمصادرة جواز سفري وذلك بتلقيها تعليمات محددة”.

وأشار الرئيس الموريتاني السابق والذي يواجه تهما “ثقيلة” تخص الفساد وتبديد المال العام، إلى أنه ” قبل يومين فقط، تمكن شخص كان في نفس القائمة من السفر”، مضيفا: “يبدو أنني تعرضت لسوء المعاملة من قبل هذا النظام غير النزيه، الذي يقود البلاد إلى كارثة”.

وقال مسؤول رفيع المستوى في جهاز الدرك الموريتاني لوكالة “فرانس بريس”، إن ” جواز سفر محمد ولد عبد العزيز تمّت مصادرته يوم الأربعاء”.

ويستعد ولد عبد العزيز الذي تسلم مقاليد السلطة سنة 2008 إثر انقلاب عسكري، للمثول أمام القضاء نهاية يناير الجاري، بتهم فساد، بعدما تم توقيفه في يونيو 2021 بتهمة عدم الامتثال لإجراءات الرقابة القضائية والإخلال بالنظام العام، قبل إطلاق سراحه في أوائل يناير 2022 لأسباب صحية.


ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.