مساحة إعلانية 728×90

ad

« مريم المنجية» «بمجرد تحريك أصابعي على أوتار التشيللو أجد نفسي أغوص في عالم مليء بالإحساس »

 



من هي مريم ومتى بداء مشوارها الفني الموسيقي ؟

مريم المنجية أول عازفة تشيلو في سلطنة عمان وكذالك عازفة تشيلو عالمية انضمت الى الفرقة السلطانية الملكية الخاصة بيد الراحل السلطان قابوس -طيب الله ثراه وتم تكريمها كأفضل عازفة تشيلو ومجتهدة في الفرقة السلطانية الخاصة من قبل الراحل السلطان قابوس -طيب الله ثراه.

متى بدأت مريم مشوارها في آلة تشيلو؟

بدأت من عمري 12 عاما واكتشفت موهبتي بعد التحاقي في الفرقة السلطانية الخاصة وتم اختياري من قبل أساتذه في اللجنة أن أكون عازفة تشيلو في الفرقة وبدأت مشواري التدريب في سنه 1994.

أين تعلمت مريم العزف على هذا الإله؟

تعلمت على يد الأستاذ شريف حسن محمد من أفضل عازفين آلة تشيلو في مصر كبداية خلال سنه فقط من ثم اعتمدت على نفسي طول سنوات الماضية .





ما هي مشاركات المحلية والدولية؟

مشاركاتي المحلية كثيرة منها حفلات الملكية ورؤساء البلد والضيوف ومؤتمرات وأيضا حفلاتي في دار الأوبرا السلطانية وكثير من الفعاليات والمناسبات ومشاركاتي الدولية في جميع الدول الخليجية شاركت فيها والدول العربية هي (مصر مشاركتي فيها سنويا وكذالك في مهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا في (لبنان. الأردن. المغرب), وكذالك شاركه في دول أوربية (سويسرا - إيطاليا - أسبانيا -امريكا - الصين) ولي مشاركات في أكسبوا (دبي - ايطاليا -اسبانيا - المغرب) ومن قبل الفرقة السلطانيه شاركه في دول مختلفة ايضا مصر -قطر - اسبانيا -الامارات).

تقول مريم المنجية

تعتبر الالة تشيلو من اصعب الالات الموسيقيه وانا سعيدة جدا اكون من عازفي هذي الاله كوني امرأة عمانيه فخوره بنفسي وصلت لهذا المستوى الفني الموسيقي.

انجاز مريم المنجية

سعيدة كثير بوصولي الى عازفة عالمية وايضا سعيده اني مثلت البلاد في سنوات الماضية من عديد المشاركات امام السلطان والملوك وهذا فخر لي.

حققت مريم نجاحا كبيرا في مجال الفني الموسيقي فهي كانت عازفة مميزة في الفرقة السلطانيه الملكيه الخاصة. تجيد مريم عزف مختلف الاشكال الموسيقية والغناء .

ماذا تقول مريم عن نفسها

انا سعيدة وفخوره اني اصبحت عازفة عالمية كوني اول عازفة تشيلو في سلطنه عمان وفي خليج العربي.


ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.